التصعيد مستمرّ.. 25 معتقلًا وأكثر من تسعين إصابة في القدس

القدس المحتلة القسطل: أُصيب 91 فلسطينيًا من بينهم أطفال ونساء خلال المواجهات التي اندلعت يوم أمس الثلاثاء، كما اعتقلت قوات الاحتلال 25 مقدسيًا معظمهم من الأطفال والفتية.

وأفاد مدير جمعية الأمل للخدمات الصحية عبد المجيد أبو سنينة لـالقسطل بأن قوات الاحتلال هاجمت ولاحقت المقدسيين في باب العامود، واعتدت عليهم بالضرب بالهراوات والقنابل والمياه العادمة.

وأضاف أن مسعفي الجمعية تعاملوا مع 91 إصابة خلال المواجهات التي اندلعت مع الاحتلال عقب انتهاء عرض الكشافة احتفالًا بذكرى المولد النبوي.

وفي التفاصيل، تعاملت الأمل مع 12 إصابة بالرصاص المطاطي، و21 إصابة بقنابل الصوت، و30 إصابة جرّاء اعتداء قوات الاحتلال عليهم بالضرب.

كما تم التعامل مع 11 إصابة نتيجة السقوط إثر عمليات الكر والفر بين الشبان وقوات الاحتلال التي استعانت بفرق الخيّالة، إلى جانب 17 حالة اختناق من المياه العادمة حيث استعانت بها شرطة الاحتلال لتفريق الشبان وتفريغ باب العامود ومحيطه.

وأفاد المحامي ناصر عودة أن عدد المعتقلين وصل إلى 25 معتقلًا أعمار 22 منهم دون الـ18 عامًا.

وأوضح محامون آخرون تابعوا المعتقلين الذين نُقلوا إلى مراكز شرطة الاحتلال في القدس، أن المعتقلين تعرّضوا للضرب المبرح حيث ظهرت على وجوههم وأجسادهم آثار الضرب والتنكيل.

هيئة التحرير

هيئة التحرير والإشراف على موقع القسطل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى