قوات الاحتلال تقتحم خيمة التضامن في حي بطن الهوى

القدس المحتلة- القسطل: اقتحمت قوات الاحتلال مساء اليوم الأحد خيمة الاعتصام في حي بطن الهوى، ببلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى، وأجرت عمليات تفتيش فيها، وفي المنازل المجاورة.

وقال أحد أبناء الحي كايد الرجبي لـ القسطل إن “حوالي 15 جندياً برفقة ضابطين من شرطة الاحتلال اقتحموا عصر اليوم خيمة الاعتصام في الحي، ولم يكن هناك أي أحد متواجداً فيها”.

وأوضح الرجبي أن اقتحام قوات الاحتلال استمر لمدة حوالي ساعة، أجرّت خلاله عمليات تفتيش في الخيمة، وفي المنازل المجاورة لها.

وأفاد أن قوات الاحتلال بحثت عن أسماء شبان وهمية، وعن أسماء عائلات غير متواجدة بالحي.

وتابع “أثناء الاقتحام، أرعبت قوات الاحتلال النساء والأطفال، ونحن نتعرض منذ 10 أيام لمضايقاتهم، واعتداءاتهم، ويتواجدون بالحي على مدار الساعة”.

يُشار إلى أن حي “بطن الهوى” هو أحد الأحياء الـ12 في بلدة سلوان المقدسية الواقعة جنوبي المسجد الأقصى المبارك، وهو ضمن ستة أحياء مهدّدة إمّا بالإزالة بشكل كامل أو ترحيل أصحابها الفلسطينيين من منازلهم لصالح جمعيات أو مشاريع استيطانية.

يوجد في هذا الحي أكثر من ثمانين منزلاً يملكُ أصحابها أوامرَ إخلاء لصالح جمعية “عطيرت كوهنيم” الاستيطانية، بذريعة ملكيتهم للأراضي المقامة عليها المنازل منذ عام 1860/ 1880، ما يعني أن نحو 726 مقدسياً مهددون بالتهجير والطرد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى