اعتقالات وإصابات.. عناصر الاحتلال يعتدون بـ”وحشية” على شبان القدس

القدس المحتلة القسطل: أُصيب عدد من الفلسطينيين ليلة أمس الثلاثاء، إثر الاعتداءات “الوحشية” التي شنّتها عناصر من شرطة الاحتلال بحق الشبان في باب العامود بالقدس المحتلة.

وأفادت مراسلة القسطل أن مجموعات من المستوطنين باتت تستفز شبان القدس يوميًا في منطقة باب العامود، وتوفّر لها شرطة الاحتلال الحماية الكاملة.

وأضافت أن المستوطنين يشتمون الشبّان ويرفعون علم الاحتلال، ما يُثير استفزاز الشبان.

وأوضحت أن شرطة الاحتلال عزّزت من تواجد عناصرها في باب العامود، إضافة إلى فرق الخيّالة وسيارة المياه العادمة التي أغرقت المكان وانتشرت الرائحة الكريهة المنبعثة منها.

واندلعت مواجهات بين قوات الاحتلال والشبان الفلسطينيين، واعتقلت عددًا منهم بعد الاعتداء عليهم بالضرب المُبرح، ثم اقتادتهم لمراكز التحقيق التابعة للشرطة في القدس.

وقدّمت الفرق الطبية العلاج الميداني لعدد من الشبان الذين أُصيبوا خلال قمع قوات الاحتلال للمقدسيين في باب العامود.

كما اندلعت مواجهات في حي البستان وبئر أيوب في بلدة سلوان، حيث تصدّى الشبان للاحتلال بالحجارة والألعاب النارية، وردّ الجنود بإطلاق القنابل ورشّ المياه العادمة على المنازل.

من جهته، قال المحامي فراس الجبريني لـالقسطل”: إن قوات الاحتلال شنّت حملة اعتقالات ليلة أمس، شملت اعتقال سبعة قاصرين؛ 4 من منطقة باب العامود و2 من بلدة سلوان، وقاصر من الطور (اعتُقل بعد خروجه من المدرسة)”.

وأضاف أن جزءًا منهم تعرّضوا للضرب والتنكيل والاعتداء عليهم بوحشية أثناء عملية الاعتقال، حيث تم ضربهم على الأجزاء العلوية من الجسد.

هيئة التحرير

هيئة التحرير والإشراف على موقع القسطل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى