صحيفة “التايمز” الأمريكية تختار منى ومحمد الكرد ضمن أكثر 100 شخصية مؤثرة بالعالم

القدس المحتلة- القسطل: أعلنت صحيفة “التايمز” الأمريكية مساء أمس الأربعاء عن اختيار التوأم المقدسي منى ومحمد الكرد (23 عاماً) من حي الشيخ جراح، ضمن أكثر 100 شخصية مؤثرة في العالم لعام 2021.

وجاء اختيار الكرد إلى جانب شخصيات رائدة وزعماء دول في العالم، بينهم الرؤساء الصيني شي جين بينغ، والأمريكي جو بايدن والإيراني إبراهيم رئيسي، ورئيس المكتب السياسي لحركة “طالبان” الملا عبد الغني برادر.

وقالت الصحيفة إن “الشقيقين الكرد أتاحا من خلال المشاركات على الإنترنت والظهور في وسائل الإعلام للعالم نافذة على العيش تحت الاحتلال في القدس الشرقية، وأن هذه المشاركات ساعدت على إحداث تحول دولي بالخطاب فيما يتعلق بفلسطين و”إسرائيل”.

وأشارت إلى أن “محمد ومنى ساعدا في إلهام الشتات الفلسطيني لاستئناف الاحتجاجات ضد “إسرائيل”، وفي الولايات المتحدة وهي الحليف الأقوى لها منذ فترة طويلة، حيث أصبحت استطلاعات الرأي تظهر دعماً متزايداً للفلسطينيين”.

من جانبه، نشر محمد الكرد بيان مساء أمس الأربعاء، قال فيه إن “اختياري أنا وشقيقتي ضمن “أكثر 100 شخصية في العالم” لربما هو مؤشر إيجابي باتجاه القضية الفلسطينية في الحيز العام العالمي”.

وأضاف أن “صناعة الرموز -التي تختزل نضال شعب بأكمله في وجه واحد- لا تكفي لمناصرة الشعب الفلسطيني”.

وطالب الكرد بضرورة تغيير سياسة المنظومة الإعلامية (التي تشمل التايمز) لإنهاء انحيازها للصهيونية، ودفعها لتكون أكثر جرأة في الحديث عن الحركات التحررية، والمقاومة الفلسطينية بكل أشكالها.

وأوضح أن “الحقبة الجديدة التي يشهدها وتشهدها الفلسطيني/ة كانت نتاج تنظيم ونضال تراكمي لمئات الآلاف من الفلسطينيين الذين صارعوا منظومة الاستعمار لسبع عقود دون أي شكر أو اعتراف دولي”.

زر الذهاب إلى الأعلى