دعوات مقدسية للمشاركة في وقفةٍ بالأقصى بعد صلاة الجمعة.. دعماً للأسرى الفلسطينيين

القدس المحتلة- القسطل: انطلقت ظهر اليوم دعوات مقدسية للمشاركة في وقفةٍ تضامنية مع الأسرى الفلسطينيين، غداً بعد صلاة الجمعة، في المسجد الأقصى.

وتأتي هذه الدعوات دعماً وإسناداً للأسرى الفلسطينيين؛ بعد التوتر الشديد الذي شهده الأسرى في سجون الاحتلال بعد أن تمكن 6 أسرى فلسطينيين من مدينة جنين من الهروب من سجن جلبوع، فجر يوم الاثنين الماضي.

ومنذ تلك اللحظات، تعرض الأسرى  في عدد من سجون الاحتلال وخاصةً في “جلبوع” للعديد من الإجراءات العقابية، منها عمليات العزل والنقل، وإطلاق قنابل الغاز على المعتقلين،  وتقليص مدة الفورة إلى ساعة واحدة، وتقليص عدد المعتقلين في ساحات السجون، إضافةً إلى إغلاق الكانتينا، وإغلاق أقسام أسرى الجهاد الإسلامي وتوزيعهم على السجون.

وبحسب هيئة شؤون الأسرى، فقد تعرض قسم 6 في سجن النقب الصحراوي مساء أمس الأربعاء لهجمةٍ بشعة، بعد أن تم اقتحامه من قبل وحدات خاصة مدججة بكل أنواع الأسلحة والكلاب البوليسية.

وأشار بيان الهيئة إلى أن قوة مدعمة بعددٍ كبير من جنود الاحتلال استُدعوا بشكلٍ عاجل من قاعدة عسكرية قريبة ورافقتهم سيارات إسعاف، وقاموا بتكبيل أيدي وأرجل المعتقلين في عدة معتقلات، بينها سجن مجدو و”النقب”، ثم ألقوهم خارج القسم واعتدوا عليهم.

ورد الأسرى على ذلك بإحراق غرفٍ وإشعال النيران فيها، ورفضوا محاولة الاحتلال نقل أسرى حركة الجهاد الإسلامي إلى سجون أخرى.

زر الذهاب إلى الأعلى