167 مستوطناً يقتحمون باحات الأقصى.. وعناصر من مخابرات الاحتلال يقتحمون المصلى القبلي

القدس المحتلة- القسطل: اقتحم 167 مستوطناً وعناصر من مخابرات الاحتلال اليوم الاثنين باحات المسجد الأقصى، عبر باب المغاربة، بحراسةٍ مشددة من شرطة الاحتلال.

وذكرت دائرة الأوقاف الإسلامية أن 126 مستوطناً اقتحموا باحات المسجد الأقصى في الجولات الصباحية، و41 مستوطناً اقتحموه بعد صلاة الظهر.

وأدى المقتحمون الطقوس التلمودية والجولات الاستفزازية في منطقة باب الرحمة شرقي الأقصى، والتقطوا الصور داخل الباحات، بلباسٍ كاشف دون مراعاة إسلامية المكان وقدسيته.

وفي ذات الوقت، أفاد مراسل القسطل أن العشرات من عناصر مخابرات الاحتلال اقتحموا المصلى القبلي، وقاموا بجولاتٍ استفزازية داخله، بحراسةٍ مشددة من شرطة الاحتلال.

وأضاف أن شرطة الاحتلال اقتحمت حمامات باب المطهرة، أحد أبواب المسجد الأقصى، وقامت بتفتيش الشبان، واعتقلت شابين من داخل الحمامات.

وتتم هذه الاقتحامات بشكلٍ يومي ومستمر على فترتين صباحية، وبعد صلاة الظهر عبر باب المغاربة، الذي سيطرت سلطات الاحتلال عليه منذ احتلال القدس عام 1967.

وفي ذات السياق، هدمت جرافات الاحتلال منشأة تعود ملكيتها للمقدسي أحمد مشاهرة في بلدة جبل المكبر.

كما اعتقلت قوات الاحتلال 4 شبان مقدسيين، وهم: الشاب مصلح شحادة (20 عاماً)، والأسـير المحرر عادل السلوادي من بلدة سلوان، والطفلين المقدسيين محمود أبو جمعة ومحمد رجائي خويص (11 عاماً) من بلدة الطور.

عناصر من مخابرات الاحتلال يقتحمون المصلى القبلي
عناصر من مخابرات الاحتلال يقتحمون المصلى القبلي
زر الذهاب إلى الأعلى