تقارير مقدسيةمجتمع وثقافة

“الفواكه والخضروات مجانية لمن لا يمتلك ثمنها”.. مبادرةٌ تنتشر في المحال المقدسية

القدس المحتلة- القسطل: “الفواكه والخضراوت مجانية لمن لا يمتلك ثمنها” مبادرةٌ أطلقها أصحاب المحال المقدسية من أجل تعزيز التكافل الاجتماعي، والشعور بالذين لا يمتلكون ثمناً لشرائها، وبدأت المبادرة في محلٍ واحد لتنتشر في بقية المحال المقدسية.

وقال صاحب محل العز للخضار والفواكه عبد بربر لـ القسطل إن “فكرة المبادرة جاءت بعد أن رأينا منشور على موقع الفيسبوك نشره شخص وتناقله الآخرون، وتقوم المبادرة على أن يقوم الزبون بعد أن يشتري بوضع حبة أو حبتين من الخضار والفواكه داخل صندوق مخصص لدعم أي شخص من خارج المحل لا يمتلك ثمن الشراء”.

وأكمل “عندما يمتلئ الصندوق يأتي أي شخص ويأخذها ويخرج من المحل، وتكون هذه على حساب عدة زبائن ومتبرعين”.

وأشار بربر إلى أهمية هذه المبادرة على المجتمع المقدسي،  وتابع “تقوم هذه المبادرة بتعزيز التكافل الاجتماعي في القدس بشكلٍ عام، وتدعم أهل القدس الذين يتعرضون لمضايقات الاحتلال والضرائب وهدم المنازل والتهجير وغيرها من الانتهاكات”.

ويشجع بربر أصحاب المحال لتطبيق هذه المبادرة من أجل زيادة التكافل الاجتماعي والعلاقات في الساحة المقدسية، ومن أجل الإحساس بالآخر.

وأضاف “بالبداية كان هناك إقبال على المبادرة ولكن ليس بشكلٍ كبير، وإيماناً منا بأهمية التكافل الاجتماعي قمنا نحن بالتبرع بالفواكه والخضراوات لأي شخص لا يمتلك ثمنها”.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى