تأجيل محاكمة الشيخ رائد صلاح للأسبوع القادم بعد المطالبة بتمديد عزله

القدس المحتلة- القسطل: طالب المحامي خالد زبارقة ظهر اليوم الأحد بتأجيل محاكمة الشيخ رائد صلاح حتى يوم الأربعاء القادم، بتاريخ 18- آب- 2021؛ وذلك بعد تقديم النيابة العامة الإسرائيلية طلب لتمديد عزله الانفرادي 6 أشهر إضافية.

وقال المحامي خالد زبارقة لـ القسطل “كانت محكمة اليوم من أجل النظر في طلب النيابة لتمديد العزل الانفرادي للشيخ رائد صلاح 6 أشهر أخرى، ولم تبلغنا النيابة عن جلسة اليوم سوى مساء الأمس، لذلك طالبنا بتأجيلها للأسبوع القادم؛ من أجل استلام الطلب الذي قدمته النيابة ودراسته جيداً وتجهيز المرافعة أمام المحكمة الأربعاء القادم”.

ويعتقد زبارقة أنه لا يوجد هناك أي سبب لتمديد العزل الانفرادي بحق الشيخ رائد صلاح،وأن هذه أداة من أدوات التعذيب النفسي التي تمارسها حكومة الاحتلال بأذرعها المختلفة بحقه.

وتابع “هذا تعذيب نفسي محرم قانونياً، ويتسبب بمعاناة شديدة للشيخ في ظروف السجن القاسية وفي ظروف عمره الكبير (63 عاماً)، ونحن نؤكد مرة تلو الأخرى أن العزل الانفرادي لفترة سنة والآن تمديد 6 أشهر ليس إلا تعذيب ومخالفة قانونية للقانون الدولي الجنائي والقانون المحلي”.

والشيخ صلاح يمضي حكماً بالسجن بتهمتي “التحريض على الإرهاب” و”تأييد منظمة محظورة”، وفُرض عليه في 10 شباط / فبراير 2020 السجن الفعلي لمدة 28 شهراً، واحتساب مدة الاعتقال الفعلية التي قضاها في التهمة وهي 11 شهراً، تبدأ من 16 أب/ أغسطس 2020 ولمدة 17 شهراً.

 

زر الذهاب إلى الأعلى