1230 مستوطناً اقتحم الأقصى منذ ساعات الصباح.. وإصابات واعتقالات نتيجة الاقتحام

القدس المحتلة- القسطل: اقتحم 1230 مستوطناً المسجد الأقصى منذ صباح اليوم على دفعات، تحت حراسة قوات وشرطة الاحتلال في ذكرى ما يسمى “خراب هيكل”.

وأظهر مقطع فيديو وثقته كاميرا القسطل مجموعة من المستوطنين يمارسون طقوساً تلمودية بشكلٍ علني على أبواب المسجد الأقصى “السلسلة، الأسباط، حطة”، فيما نصبت قوات الاحتلال الحواجز على الأبواب منعاً لدخول المصلين.

واعتقلت قوات الاحتلال الفتاة المقدسية إسراء أبو ناب، والمرابطة المقدسية سهى عيد، وشاباً لم تعرف هويته بعد.

واعتدت قوات الاحتلال والمستوطنون على الصحفيين خلال تغطيتهم للأحداث، وأصيب الصحفي عزت جمجوم برأسه بعد ضربه بالهراوات بشكلٍ مباشر.

وأفاد مراسل القسطل أن قوات الاحتلال منذ الصباح أطلقت الرصاص المطاطي على المعتكفين داخل المصلى القبلي، بالإضافة إلى قنابل الغاز ما أدى إلى إصابة عددٍ منهم بالاختناق، وأخذ المرابطون يرددون التكبيرات.

وقال الناطق باسم الهلال الأحمر الفلسطيني في القدس محمد الفتياني إن “طواقم الهلال الأحمر أبلغت بوجود عدة إصابات جراء اعتداء الاحتلال بالهروات بشكل مباشر على الشبان داخل المسجد الأقصى، وفي الوقت الحالي يتم التعامل مع الإصابات ميدانياً، وتم نقل إصابة واحد إلى الخارج”.

وفي هذه اللحظات تنتهي فترة الاقتحام الأول الذي بدأ منذ ساعات الفجر، ويبدأ الاقتحام الثاني بحدود الساعة 1:30 مساءً حتى الساعة 2:30 مساءً.

 

زر الذهاب إلى الأعلى