حي الشيخ جراح.. نقل المكعبات الإسمنتية إلى موقع أقرب

القدس المحتلة- القسطل: قامت قوات الاحتلال صباح اليوم الإثنين، بتغيير مواقع المكعبات الإسمنتية التي كانت على مدخل حي الشيخ جراح في مدينة القدس لتصبح في مكانٍ أقرب إلى داخله.

وقال شهود عيان إن “قوات الاحتلال قامت بتغيير موقع المكعبات الإسمنتية من مدخل الحي الرئيسي إلى موقع أقرب يزيد خنق السكان ويحد من حركتهم بشكل أكبر”.

وأضاف “نحن لا نزال محاصرين في هذا السجن الكبير، والاعتداءات لا تزال مستمرة، والأمور تزداد سوءا مع اقتراب الجلسة التي حددتها المحكمة العليا للنظر في الاستئناف”.

وأكد أنه على الرغم من كل تلك التضييقات التي يتعمد الاحتلال ومستوطنوه خلقها لطرد سكان الحي إلا أنهم صامدون في أرضهم، وأن الرضوخ للتطهير العرقي ليس مطروحاً.

يذكر أن حي الشيخ جراح هو حي فلسطيني مقدسي يقع على بعد 2 كم شمال أسوار البلدة القديمة في القدس المحتلة.

ووفقاً لاتفاقية عُقدت بين الحكومة الأردنية ووكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “الأونروا” عام 1956، انتقلت 28 عائلة فلسطينية من العائلات التي هُجرت إثر النكبة إلى السكن في بيوت الحي التي بُنيت من طرف الحكومة الأردنية.

ويعاني اليوم  أكثر من ٥٠٠ مقدسي من خطر التهجير والإخلاء لصالح المستوطنين، ويتعرضون للمضايقات والتفتيش على مداخل الحي، التي أغلقها الاحتلال بالمكعبات الإسمنتية ومنع الدخول إليه باستثناء سكان الحي.

 

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى