الشيخ جراح تستنجد أهالي القدس… حريق في منزل، إصابات واقتحامات

القدس المحتلة – القسطل: سلسلة من الاعتداءات الممنهجة التي طالت حي الشيخ جراح مساء هذا اليوم، حيث أعلنت طواقم الهلال الأحمر في القدس تعاملها مع 20 إصابة مختلفة، تنوعت بين إصاباتٍ بغاز الفلفل أو قنابل المطاط أو الاعتداء المباشر بالضرب.

 وأفاد مُراسـل “القسطل“، إصابة عدد من الشبان خلال المواجهات مع قوات الاحتلال ومجموعات المستوطنين في الحي، فيما نقلت بعض الإصابات إلى المستشفى.

وقد نشب حريق قرب أحد المنازل الفلسطينية بالشيخ جراح بعد استهدافه من المستوطنين.

واعتقلت قوات الاحتلال شابين هما موسى الأطرش وأحمد أبو خضير خلال المواجهات الدائرة في الحي، كما اقتحمت القوات منزل عائلة نبيل الكرد وعائلة القاسم في حي الشيخ جراح مساء اليوم.

واعتدت قوات الاحتلال على أهالي الحي وقمعتهم بقنابل الغاز والمطاط، كما حذر المتواجدون من استدعاء الاحتلال لسيارة المياه العادمة.

وناشد أهالي حي الشيخ جراح، أهالي القدس بالتوجه إلى الحي لمناصرتهم، إثر تصاعد اعتداءات المستوطنين على أهالي الحي بحماية قوات الاحتلال في هذه اللحظات.

وفي وقتٍ سابق خلال ساعات النهار، أصيبت 4 فتياتٍ بغاز الفلفل على إثر مهاجمة مستوطنٍ يحتل منزل عائلة الغاوي في الحي، كما اعتقلت قوات الاحتلال شابين بدعوى إلقاء الزجاجات الحارقة على منازل المستوطنين.

كما قامت قوات الاحتلال بالتضييق على الشبان والشابات والأهالي المتضامنين مع أهالي الحي مساء اليوم، وفتشت مجموعة من الفتيات المتواجدات فيه، كما أدى المستوطنون صلواتٍ تلموديه استفزازية في ساحات الحي.

زر الذهاب إلى الأعلى