يوميات مقدسية

دعوات لمواجهة مسيرة الأعلام.. #لن_تمر هاشتاغ يتصدر وسائل التواصل الاجتماعي


القدس المحتلة – القسطلتصدر وسم “#لن_تمر” مواقع وصفحات التواصل الاجتماعي، بعد دعوات شبابية ووطنية وفصائلية، للتصدي لـ “مسيرة الأعلام” التي ينوي المستوطنون إقامتها غداً الثلاثاء، بحراسة مشددة من جيش الاحتلال.

ودعت الحملة لتكثيف الجهود في النشر والكتابة على وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة ضد تنظيم المسيرة، مع استخدام الهشتاغ #لن_تمر، و التأكيد على إدانة اقتحام المسجد الأقصى وساحة باب العامود، والتي أعلنت عنه جمعيات “الهيكل” الاستيطانية بشكلٍ صريح لإقامة طقوس فيها.

وفي ظل إعلان الاحتلال عن موعد إقامة المسيرة تمام الرابعة عصر الغد، جاءت الدعوات الشبابية للتجمهر وصد المسيرة بالتزامن مع موعد إقامتها، في حين طلب رئيس أركان جيش الاحتلال، الاستعداد لإمكانية عودة التصعيد مع قطاع غزة؛ بسبب المسيرة، كما أعلن رفع حالة التأهب القصوى في “إسرائيل”.

وأكدت المشاركة في تفعيل الهاشتاغ فرح علان عبر حسابها على فيسبوك أن إحباط المقدسيين لمسيرة الأعلام أيار الماضي، وضعهم في نقطة تحولٍ تاريخية، هم قبلها ليسوا كما هم بعدها.

أما حسون القاسمي تنبأ بأننا مقبلون على معركة قد تكون الجزء الثاني من سيف القدس، وقال:” إن الرد المحدود ممكن ولكن الجولة المفتوحة ممكنة أيضاً، سيف القدس 2 على الأبواب”.

وعلى تويتر كتب أبو كيان في تغريدته:”هكذا سيكون شكل باب العامود في حال لم نجبر الاحتلال على إلغائها”

الناشط علاء شعث غرد عبر حسابه في تويتر أيضاً قائلاً:” إن إفشال المسيرة يعتمد على قوة جموع القدس والداخل غداً، واستجابة الضفة للإشتباك، وهو ما سيمنع غزة من الدخول في حرب جديدة لا تريدها إطلاقًا، القدس تعتمد عليكم الآن وغزة  تحتاج كل الجهود، لا الاعتماد عليها فقط لاتخذلوا القدس ولا غزة”.

أما دعاء حماد فأعادت تذكير الناس أن سبب المعركة الأخيرة هو ذاته مسيرة الغد، ودعت أن لا تتكرر الحرب مرة أخرى.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى