نتائج فحوصات كورونا للأسيرات المعزولات “سلبية”

القدس المحتلة – القسطل: أفادت مصادر حقوقية أن نتائج فحوصات “الكورونا” للأسيرات الفلسطينيات الأربع اللواتي تم عزلهن إثر مخالطتهنّ ممرضًا مُصابًا بالفيروس، كانت سلبية.

وأفادت المحامية تغريد جهشان، بأن نتائج فحوصات كورونا الخاصة بالأسيرات المعزولات سلبية، لافتة إلى أنهن بخير، وسيخضعن للحجر لمدة أسبوع إضافي.

وكانت إدارة سجن “الدامون” قد عزلت الأسيرات؛ أنسام شواهنة، أماني الحشيم، ليان كايد، وشروق دويات إثر مخالطتهنّ لأحد الممرضين الذي تبين لاحقاً إصابته بفيروس كورونا.

وحمّل نادي الأسير في بيان سابق له، إدارة سجون الاحتلال المسؤولية الكاملة عن مصير الأسيرات، مطالباً كافة جهات الاختصاص وعلى رأسها الصليب الأحمر الدولي ببذل الجهود اللازمة للاطمئنان على الأسيرات وطمأنة عائلاتهن، ومتابعة أوضاعهن.

ودعا للضغط على الاحتلال للإفراج عن الأسرى المرضى وكبار السن والأسيرات والأطفال، والسماح بوجود لجنة طبية محايدة لمتابعتهم صحياً، خاصة مع استمرار انتشار الفيروس بشكل كبير لدى الاحتلال.

يُشار إلى أن الأسيرة أنسام شواهنة من قلقيلية محكومة بالسجن لمدة 5 أعوام، أماني الحشيم من القدس محكومة بالسجن لمدة عشرة أعوام، شروق دويات من القدس ومحكومة بالسّجن لمدة 16 عاماً، فيما لا تزال الأسيرة ليان كايد من نابلس موقوفة.

يذكر أن 31 أسيراً أُصيبوا بعدوى فيروس “كورونا” في سجون الاحتلال بينهم أسيران اُكتشفت إصابتهما عقب الإفراج عنهما بيوم.

هيئة التحرير

هيئة التحرير والإشراف على موقع القسطل
زر الذهاب إلى الأعلى