انتهاكاتيوميات مقدسية

تضامنٌ وإسنادٌ متواصلان في الشيخ جراح.. ومواجهات أشدّ

القدس المحتلةالقسطل: أصيب عشرات الشبان خلال قمع قوات الاحتلال تجمع الفلسطينيين التضامني مع أهالي حي الشيخ جراح في القدس المحتلة الليلة الماضية.

وأفاد مراسلالقسطلأن عشرات الفلسطينيين تجمعوا أمس في حي الشيخ جراح، حيث تناولوا إفطارهم مع العائلات التي يسعى الاحتلال سلبها منازلها وتهجيرها منها.

وأضاف أن الحي شهد تواجدًا مكثفًا لعناصر شرطة الاحتلال وقواتها الخاصة، كما استدعت فرق الخيالة وسيارة المياه العادمة.

نادى الشبان بالهتافات الوطنية، وغنوا للقدس، ولأهالي حي الشيخ جراح الذي يود الاحتلال اقتلاع 28 عائلة منه، علت أصواتهم أمام المستوطنين الذين كانوا يستفزونهم بحماية قوات الاحتلال.

واندلعت مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال، أطلقت خلالها الأخيرة قنابل الصوت وغاز الفلفل والرصاص المطاطي واستعانت بسيارة المياه العادمة لرش المتواجدين في الحي.

بحسب جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني فإن طواقمها تعاملت مع 22 إصابة في الشيخ جراح، تم نقل إصابتين منها إلى المشافي فيالمدينة.

وفي التفاصيل، تم التعامل مع 8 إصابات بالاختناق بالغاز، و6 إصابات بالرصاص المطاطي، وإصابتين بالضرب المبرح، وثلاث إصابات بقنابل الصوت وأخرى بغاز الفلفل.

كما تعاملت طواقم الهلال مع حالتين (آلام شديدة بالصدر) حيث تم نقلهما للمستشفى للعلاج.

وأفادت جمعية الأمل للخدمات الصحية لـ”القسطل” أن طواقمها تعاملت أمس مع 40 حالة مختلفة جراء اعتداء قوات الاحتلال على أهالي الحي والمتضامنين معهم.

وشنت قوات الاحتلال حملة اعتقالات واسعة في الحي طالت 12 شابًا، وهم؛ سوار قاسم، خليل عودة، سيف حمودة، محمد النتشة، يزن عبيد، مصطفى مطلق، بركات الزعتري، أنس عبيد، عاصم عطون، محمد عباسي، مصطفى مطير، ومحمد أبو خضير، بحسب مركز معلومات وادي حلوة.

اظهر المزيد

هيئة التحرير

هيئة التحرير والإشراف على موقع القسطل
زر الذهاب إلى الأعلى