تقارير مقدسية

لليوم الثاني على التوالي.. مواجهات مع شرطة الاحتلال في حي الشيخ جراح

القدس المحتلة – القسطل: شهد حي الشيخ جراح بالقدس المحتلة مساء اليوم الثلاثاء مواجهات بين الشبان المقدسيين ومتضامنين مع سكان الحي وقوات من شرطة الاحتلال حاولت منع وصول المتضامنين واعتدت عليهم. 

وأفاد مراسل القسطل عن اعتقال الشاب محمود نبيل الكرد بعد الاعتداء عليه من قبل شرطة الاحتلال، وذلك خلال المواجهات الدائرة في حي الشيخ جراح.

وتأتي مواجهات الليلة بعد دعوات بالتواجد داخل حي الشيخ جراح في تمام الساعة 9:30 مساء، والتضامن مع سكانه المهددين بالتهجير القسري من بيوتهم. 

ويتعرّض أهالي حي الشيخ جراح ومناصروهم لحملة شرسة من قبل شرطة الاحتلال، وهجمات تستهدف كل من يحاول إسنادهم ومناصرتهم في قضية منازلهم المهددة بالإخلاء لصالح المستوطنين.

يوم أمس، شهد الشيخ جراح وقفة تضامنية من قبل أهل القدس والداخل المحتل، وسط استفزاز المستوطنين الذين استولوا على منازل بعض العائلات خلال السنوات السابقة، حيث رفعوا أصوات الموسيقى مقابل أصوات المتضامنين.

وتواجدت عناصر شرطة الاحتلال وقواتها الخاصة المدججة بالسلاح كما استدعت فرق الخيالة وسيارة المياه العادمة لتفريق المتضامنين.

وشهدت الليلة الماضية، مواجهات عنيفة مع قوات الاحتلال قامت على إثرها برش القنابل والغاز بشكل مباشر تجاه أهالي الحي الذين اعتدت عليهم داخل منازلهم، كما اعتدت على المتضامنين معهم.

وأوضح مراسل “القسطل” أن شرطة الاحتلال اعتدت على الجميع بالضرب المُبرح والدّفع والمياه العادمة والقنابل والغاز، واعتقلت أربعة شبّان وفتاة خلال المواجهات واقتادتهم للتحقيقات في مراكزها في المدينة.

من جهتها، ذكرت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني أن طواقمها تعاملت أمس مع 10 حالات جراء اعتداء الاحتلال على حي الشيخ جراح، من بينها 3 حالات تم نقلها للعلاج في المشفى.

أول أمس قضت محكمة الاحتلال بتأجيل الجلسة الخاصة بقضية منازل حي الشيخ جراح الأربعة المهددة بالإخلاء إلى يوم الخميس القادم (السادس من أيار الجاري)، للتوصل لاتفاق ما بين الطرفين، وبحسب الأهالي فإن قضاء الاحتلال متواطئ مع المستوطنين في تهجيرهم، حيث رفضت المحكمة استلام الوثائق من الأهالي.

وأكدت جميع العائلات في المحكمة على ضرورة استمرار الإسناد والدعم من المقدسيين، إلى جانب الضغط السياسي والدبلوماسي من كل دول العالم للضغط على الاحتلال لإنهاء القضية بموقف عادل، رافضة مقترحات محكمة الاحتلال المتواطئة مع المستوطنين.

 

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى