ما آخر التطورات في قضية إخلاء العائلات المقدسية في الشيخ جراح؟

القدس المحتلة القسطل: أكدت مصادر لـالقسطل أنه سيتم توجيه رسالتين للأمم المتحدة والأردن حول قضية الشيخ جرّاح.

وأوضحت المصادر أن عددًا من المؤسسات والهيئات والشخصيات المقدسية ستشارك في صياغة الرسائل المتعلقة بإخلاء 28 عائلة مقدسية في حي الشيخ جراح من منازلها لصالح جمعيات استيطانية.

يُشار إلى أن لجنة فلسطين النيابية في البرلمان الأردني تقدّمت رسميًا بطلب من الحكومة الأردنية بتزويدها بالأوراق الثبوتية والوثائق الأرشيفية الخاصة بحي الشيخ جراح.

وقدمت لجنة فلسطين لوزارتي الداخلية والأوقاف وكل الجهات ذات الصلة طلبًا بتزويدها بالأوراق التي تثبت ملكية أبناء حي الشيخ جراح، للعمل على تثبيت حقهم في أرضهم.

وأكد رئيس لجنة فلسطين النائب محمد الظهراوي أن البرلمان الأردني سيكون له موقف معلن جراء ممارسات الاحتلال في الحي، والتي تهدف لترحيل سكانه من منازلهم.

وكان المتحدث باسم وزارة الخارجية الأردنية ضيف الله الفايز قد أشار في تصريحات سابقة له أن الخارجية على تواصل مستمر مع السلطة الفلسطينية بخصوص ملف حي الشيخ جراح.

ويهدد شبح التهجير 28 عائلة في حي الشيخ جراح على أيدي جمعيات استيطانية بعد سنوات من التواطؤ مع محاكم الاحتلال الاستعمارية، والتي أصدرت مؤخرًا قرارًا بحق سبع عائلات من الحي يقضي بتهجيرهم من منازلهم، أربع عائلات منهم أمروا بترك ملكيتهم في حد أقصاه 2 أيار/ مايو القادم، وثلاث عائلات في بداية شهر آب/ أغسطس القادم.

ويطالب أهالي الحي، الأردن بتزويدهم بكافة الأوراق والمستندات الرسمية المصادق عليها من قبل الحكومة الأردنية والتي تثبت ملكية الأهالي للأرض التي يسكنوها منذ عام 1956.

كما ويطالبون الملك عبد الله والمجتمع الدولي ووكالة الغوث (الأونروا) بالضغط الجدي على حكومة الاحتلال لإيقاف التطهير العرقي الذي يحصل في الشيخ جراح وكافة القدس المحتلة.

هيئة التحرير

هيئة التحرير والإشراف على موقع القسطل
زر الذهاب إلى الأعلى