وسم #انقذوا_حي_الشيخ_جراح يتصدر على مستوى العالم العربي

القدس المحتلة – القسطل: تصدر وسم #انقذوا_حي_الشيخ_جراح اليوم الأحد قائمة الأكثر تداولا في العالم العربي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، وذلك بعد ساعات قليلة على بدء نشطاء ووسائل إعلام وأهالي الحي بحملة للنشر تحت الوسم عقب قرار محاكم الاحتلال بتهجير 7 عائلات من أصل 28 عائلة مهددة بالأمر ذاته.

وقال عبد القادر هيلان، أحد القائمين على الحملة، إن هدف الحملة هو صناعة رأي عام محلي وعربي للضغط على الحكومتين الأردنية والفلسطينية لتوفير الأوراق والوثائق المطلوبة لانتزاع قرار وقف تهجير العائلات من المحاكم الاحتلالية.

وأضاف في مقابلة مع “القسطل” “كان هناك تفاعل كبير خلال ساعات قليلة، ونأمل أن يكون هناك تحرك على أرض الواقع، إذ سنقوم بدعوات للاعتصام وإقامة خيمة للتعبير عن التضامن مع أهالي الحي”.

وأعلن مجموعة من النشطاء الفلسطينيين وأهالي حي الشيخ جراح بالقدس المحتلة يوم أمس عن انطلاق حملة إلكترونية لمساندة أهالي الحي الذين يتعرضون لخطر التهجير القسري من قبل الاحتلال الإسرائيلي، على أن يبدأ النشر يوم الإثنين الساعة 9 مساء تحت وسم (#انقذواحيالشيخ_جراح) ووسم (SaveSheikhJarrah#).

ويهدد شبح التهجير 28 عائلة في حي الشيخ جراح على ايدي جمعيات استيطانية بعد سنوات من التواطؤ مع محاكم الاحتلال الاستعمارية، والتي أصدرت مؤخرا قرارا بحق سبع عائلات من الحي يقضي بتهجيرهم من منازلهم، ٤ عائلات منهم أمروا بترك ملكيتهم في حد أقصاه 2 أيار/مايو القادم وثلاث عائلات في بداية شهر آب/أغسطس القادم لصالح المستوطنين.

زر الذهاب إلى الأعلى