دعوات لاقتحام المسجد الأقصى .. غدًا

القدس المحتلة – القسطل: نشرت جماعات “الهيكل” المزعوم عبر صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي دعوات لاقتحام المسجد الأقصى المبارك يوم غد الأحد.

ودعت جماعات “الهيكل” مناصريها من المستوطنين إلى اقتحام المسجد الأقصى خلال جولتي الاقتحام الصباحية والمسائية بشكل جماعي ومكثّف، فيما يسمى بـ”عيد البوريم” (المساخر) العبري.

وأوضح نشطاء مقدسيون أن الاقتحام يأتي بعد يوم من عيد “البوريم”، رغم أن هذا اليوم ليس له قداسة أو دلالة هامة إلا أن جماعات “الهيكل” تتشبث بكل حدث تاريخي أو ديني لتوظيفه في تهويد المسجد الأقصى.

وأضافوا أن اقتحام يوم غد سيكون على شكل اقتحام احتفالي “مهرجان”، وسيتم توفير الحلويات الخاصة بهذا العيد عند “باب المغاربة”.

يُشار إلى أن جماعات “الهيكل” المزعوم تُحاول استغلال أي مناسبة لليهود لاقتحام المسجد الأقصى المبارك بشكل جماعي ومكثّف. في المقابل، يحاول أهل المدينة المحتلة صدّ تلك الدعوات من خلال الرباط في المسجد رغم ملاحقتهم ومصادرة هوياتهم من قبل شرطة الاحتلال.

ووفقًا لتوثيق القسطل اليومي فإن أكثر من 1800 مستوطن قد اقتحموا المسجد الأقصى خلال شهر شباط الجاري، وهم؛ مستوطنون، طلاب معاهد دينية توراتية، ضباط وعناصر مخابرات، موظفون من حكومة الاحتلال، موظفون في سلطة الآثار، وأيضًا مَنْ تُطلق عليهم شرطة الاحتلال “ضيوفها”.

هيئة التحرير

هيئة التحرير والإشراف على موقع القسطل
زر الذهاب إلى الأعلى