يوميات مقدسية

“في ذكراه اعمروا مسراه” .. دعوات لشدّ الرحال للأقصى غدًا

القدس المحتلة – القسطل: منذ أيام، انطلقت دعوات عبر مواقع التواصل الاجتماعي لشد الرحال إلى المسجد الأقصى المبارك، في ذكرى المولد النبوي يوم غد الخميس الـ29 من الشهر الجاري، الذي يوافق الـ12 من ربيع الأول.

وأطلق عدد من المقدسيين تلك الدّعوات عبر مواقع التواصل، داعين كل من يستطيع الوصول للمسجد الأقصى أن يتواجد فيه ويرابط ويُقيم عباداته في باحاته وجوامعه المسقوفة، مع الأهل والأحبّة، خاصة في مصلى “باب الرحمة” والمنطقة المحيطة به والتي يُحاول الاحتلال الإسرائيلي إفراغها من المسلمين ضمن مخططاته الرامية إلى التقسيم المكاني.

كما أن تلك الدعوات تأتي بالتزامن مع المسيرات والوقفات الاحتجاجية الغاضبة في القدس وفلسطين والعالم، إزاء تصريحات الرئيس الفرنسي المُسيئة للنبي الكريم محمد عليه السلام، نُصرة له.

يشار إلى أن القدس تشهد كلّ عام في هذا اليوم المُبارك، عرضًا كشفيًّا كبيرًا يجوب شوارع المدينة وصولاً إلى المسجد الأقصى وباحاته، ويُشارك آلاف المقدسيين في هذا الاحتفال بذكرى المولد النبوي.

لكن هذا العام سيكون مختلفًا بسبب جائحة كورونا التي عصفت في البلاد، وستقتصر الاحتفالات في المسجد الأقصى على الأناشيد والابتهالات، وسط اتخاذ كافة إجراءات الوقاية والسلامة.

الوسوم

هيئة التحرير

هيئة التحرير والإشراف على موقع القسطل
%d bloggers like this: