عائلات الأسيرات تُطالب الاحتلال بعودة زيارة بناتهنّ في “الدامون”

القدس المحتلة القسطل: طالبت عائلات الأسيرات الفلسطينيات المحتجزات في سجون الاحتلال بزيارة بناتهنّ، حيث كانت آخر زيارة لهنّ في شهر أيلول/ سبتمبر الماضي.

وقالت عائلات الأسيرات لـالقسطلإنه منذ نحو شهرين لم نزر بناتنا وأمّهاتنا في معتقل الدامون، بسبب إجراءات مصلحة السجون الإسرائيلية.

وأضافت في البداية منعنا الاحتلال من زيارتهن كعقوبة لهنّ، إثر إضراب ثلاث أسيرات عن الطعام تضامنًا مع الأسرى الفلسطينيين في السجون.

وأوضحت أن الاحتلال، وبعد أن أنهت الأسيرات إجراءاتهنّ التضامنية، لم يسمح بعودة الزيارات، حيث تتحجج مصلحة السجون اليوم بـصيانة سجن الدامون.

وأشارت عائلات الأسيرات إلى أنهم لا يعرفون شيئًا عن الأسيرات خلال هذه الفترة، مُطالبين الاحتلال بضرورة عودة الزيارة والسماح للطرفين بالاطمئنان على الآخر.

وتُحاول العائلات أن تخفف عن الأسيرات في السجون من خلال البرامج الإذاعية التي تستطيع الأسيرات أن تسمعها، فتكون هذه هي وسيلة الاتصال الوحيدة بهنّ، لكن دون معرفة أخبارهنّ داخل المعتقل.

ومؤخرًا، قامت عائلات الأسيرات بإرسال ملابس شتوية لهنّ، حيث وصلوا إلى معتقل الدامون، ولم يتمكّنوا من زيارة بناتهنّ وأمهاتهن.

يُشار إلى أن 11 أسيرة مقدسية، يحتجزهنّ الاحتلال في سجن “الدامون” من أصل 34 أسيرة فلسطينية، علمًا بأن جميع الأسيرات لم تتمكن عائلاتهن من زيارتهن منذ أكثر من شهرين.

هيئة التحرير

هيئة التحرير والإشراف على موقع القسطل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى