الطالبة مريم علقم .. سفيرةً للاتحاد الأوروبي في جامعة القدس

القدس المحتلة القسطل: اختار برنامجأنت السفيرالطالبة مريم علقم من كلية القدس باردجامعة القدس، لتكون سفيرة الاتحاد الأوروبي في جامعة القدس.

ويعنى البرنامج بالطلبة الطموحين من مختلف الجامعات الفلسطينية، ليصبحوا جزءًا من البرنامج الذي يهدف لزيادة الوعي حول تأثير مساعدة الاتحاد الأوروبي في فلسطين، وتزويد الطلاب بالفرص المميزة لتطوير معارفهم ومهاراتهم.

تقول علقم حول هدفها من المشاركة: “أحببت أن أخدم جامعتي عبر تنسيق الأنشطة والبرامج والفعاليات المختلفة الممولة من الاتحاد الأوروبي لطلبة الجامعة، إضافة إلى تعزيز دور النوادي الجامعية الحالية المتعلقة بالمشاركة المدنية، والتعرف أكثر على مشاريع الاتحاد الأوروبي في فلسطين”.

وأوضحت أن جامعتها تقوم بالعديد من الأنشطة والفعاليات الطلابية التي تنمي مهارات الطلبة القيادية وتسعى لتطوير الذات، مضيفة:وفرت لي الجامعة فرصًا عديدة للتطوع في الأنشطة الاجتماعية داخل وخارج حرم الجامعة، وساهم ذلك في تطوير شخصيتي وصقل سيرتي الذاتية حتى وصلت للمشاركة في هذا البرنامج”.

وحول أهمية المشاركة تقول علقم:تأتي مشاركتي في إطار إيصال صوت الشباب وإسهامهم في المشاركة بالخدمة الاجتماعية، وتنفيذ الأنشطة الطلابية والأكاديمية الممولة من الاتحاد الأوروبي داخل الجامعة، وتنسيق زيارات ممثلي الاتحاد الأوروبي إليها، إضافة إلى توفير فرص للطلاب في مجالات التبادل الثقافي”.

وأعربت علقم عن سعادتها باختيارها سفيرة الاتحاد الأوروبي في جامعة القدس، مشيرة إلى أن اختيارها جاء تتويجًا لانتمائها للجامعة وأنشطتها وفعالياتها وبرامجها المختلفة الداعمة لصقل مهارات وشخصية الطلاب، مضيفةًأتمنى أن أؤدي واجبي نحو زملائي في الجامعة بكل محبة وإخلاص وعطاء”.

ويأتي هذا الاختيار عقب الإعلان عن مسابقة برنامجأنت السفيرمن خلال جامعة القدس، إذ تقدمت الطالبة مريم لاختبار إلكتروني، كما وعبّأت نموذجًا يتضمن أسئلة عن المشاريع التي قامت بها، وأهدافها المستقبلية والسبب من تقدمها للبرنامج.

وتقدم لهذا البرنامج ما يزيد عن 650 طالبًا وطالبة من مختلف الجامعات الفلسطينية، اختير منهم 10 طلاب بعد اجتيازهم الامتحانات والمقابلات المطلوبة، ليصبحوا سفراء الاتحاد الأوروبي في جامعاتهم.

هيئة التحرير

هيئة التحرير والإشراف على موقع القسطل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى