الاحتلال يفرج عن محافظ القدس ويجدد له الإقامة الجبرية أربعة أشهر أخرى

القدس المحتلة- القسطل: أفرجت سلطات الاحتلال اليوم الخميس عن محافظ القدس عدنان غيث، عقب إخضاعه للتحقيق في مركز توقيف المسكوبية، شرط تجديد الإقامة الجبرية أربعة أشهر أخرى، وبكفالةٍ مالية.

وقالت محافظة القدس في خبر صحفي نُشر مساء اليوم إن “مخابرات الاحتلال وجهت للمحافظ عدة تهم أثناء التحقيق، من بينها عدم الالتزام بقرارات المنع العسكرية الصادرة بحقه، والاستمرار بالاتصال والتواصل مع قيادات فلسطينية، والاستمرار بتقديم المساعدات لأبناء القدس، إضافةً إلى تهديد أمن دولة “إسرائيل”، حسب زعمهم”.

وتم إبلاغه بقرار ما يسمى “وزير الأمن الداخلي” بتجديد قرار الإقامة الجبرية المفروض عليه منذ عام  ٢٠١٨ أربعة أشهر أخرى، ومنعه من الذهاب إلى باقي مدن الضفة الغربية، وحظر التواصل مع القيادة الفلسطينية.

يذكر أن قرار الإقامة الجبرية بحق المحافظ كان من المفترض أن ينتهي في ٢١ / تشرين الثاني الجاري، وعليه تم تحديد موعد زفاف ابنته الوحيدة “منى” يوم غد الجمعة في مدينة رام الله، والذي كان قد تأجل عدة مرات ليتسنى له حضوره.

وتغيب غيث عن الكثير من المناسبات التي تخصها وتخص العائلة بسبب الاعتقال والإبعاد، من بينها مناسبة نجاحها في الثانوية العامة الذي تزامن مع وجوده في الاعتقال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى